الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تحتفل بيوم الزراعة العربي

نشر بتاريخ: 26/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 15:01 )
رام الله - معا - احتفلت وزارة الزراعة،اليوم الخميس، بيوم الزراعة العربي الذي يصادف ال27 من أيلول من كل عام،وجرى الاحتفال في مقر الوزارة برام الله بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات والقطاعات الزراعية.
وبهذه المناسبة وجه وزير الزراعة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية رياض عطاري التحية للمزارعين والمزارعات في فلسطين وفي الوطن العربي،متمنياً أن تأخذ المنظمة العربية للتنمية الزراعية دورها بشكل أفضل فيما يتعلق بتحسين الواقع الزراعي في فلسطين.
وأكد عطاري أهمية الاحتفال بهذا اليوم هذا العام انطلاقاً من الشعار الذي حمله "الترابط بين قطاعات المياه والطاقة والزراعة ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة"، وهي أهم ثلاث مكونات للعمل الزراعي بشكل عام،مشدداً على أهمية الشراكة بين كل ذوي العلاقة في المجال.
ودعا الوزير عطاري الى توظيف يوم الزراعة العربي توظيفاً سياسياً لفضح انتهاكات الاحتلال بحق قطاع الزراعة والمزارعين في فلسطين، حيث تواصل حكومة الاحتلال ممارساتها العدوانية وبشكل يومي بحق الارض الفلسطينية بهدف افشال المشروع الوطني.
وأشار وزير الزراعة الى أن الحكومة تضع اهتماماً كبيراً لدعم وتوسيع القطاع الزراعي من خلال خطة العناقيد الزراعية التي أقرتها حيث تم بدء العمل في أول عنقود زراعي في محافظة قلقيلية مطلع الشهر الجاري، وخلال أقل من شهر سيكون عنقود زراعي آخر في الأغوار.
من جهته اعتبر فتحي توفيق رئيس مكتب المنظمة العربية للتنمية الزراعية في فلسطين ان يوم الزراعة العربي له دلالة عميقة للعمل العربي المشترك وللمنظمة العربية للتنمية الزراعية بوصفها مؤسسة عربية قومية من أهدافها المساهمة في تحقيق وانجاز التنمية الزراعية، ورفع الكفاءة الانتاجية،ودعم انشاء وتطوير المشاريع الزراعية وتنمية الموارد البشرية.
وتناول توفيق أهم برامج ومشاريع العمل التي تقوم بها المنظمة الزراعية في فلسطين والوطن العربي.