الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو نادي الاسير يطلعون على أوضاع الاسرى في سجني ايشل ومجدو

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- زار محامي نادي الأسير الفلسطيني عددا من الاسرى في سجن ايشل/ بئر السبع, حيث التقى بالأسير بلال سالم عبد المجيد عجارمة من رام الله، والأسير ما زال موقوفا منذ 5 سنوات، ثم التقى المحامي بالأسير عصام فروخ من رام الله، والأسير احمد محمد أبو جلال (22 عاما) من غزة.

والتقى بالأسير رائد أبو الحمص (29 عاما) من رام الله، وهو طالب في جامعة بيرزيت، حكم عليه بالسجن 9 سنوات ونصف، وقد عين له جلسة ثلث (شليش) بعد 6 شهور.

وقد أفاد الأسير بان الأسرى داخل السجن متفقون ومصرون على ان لا يكون تمثيلهم داخل مؤتمر فتح رمزيا بل فعليا وعلى اسس خاصة.

وحول اوضاع الاسرى أفاد ان وضعهم صعب جدا، مشيرا الى انهم طالبوا وزارة الأسرى مرارا وتكرارا بالحصول على نسخة من الاتفاقية التي تم عقدها مع الشركة بخصوص موضوع الكنتينة الا انهم حتى الان لم يحصلوا على هذه النسخة وهم مستاؤون جدا من هذا الامر ومن الاهمال المتعمد من قبل وزارة الأسرى بتلبية مطالبهم- كما قال.

من جهة أخرى زار محامي نادي الأسير الفلسطيني سجن مجدو والتقى بعدد من الاسرى هم: محمد صالح ناصر من طولكرم والذي كان قد اعتقل بتاريخ 20/8/2007 وهو موقوف حاليا، وله محكمة بتاريخ 9/4/2008. وحسن بدوي من طولكرم، اعتقل يوم 6/3/2008 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات ونصف. وحسن اقحش من جنين، محكوم بالسجن 8 سنوات ونصف.

وقد أفاد الأسير للمحامي بأنه يعاني من اصابة في العين واليد اليسرى، وقد كان الأسير في مشفى العفولة وتم الاتفاق معه على اجراء عملية للعين اليسرى بسبب وجود شظية فيها، وكذلك يعاني الأسير من اعصاب مقطوعة في يده ويجب اجراء عملية لها في اسرع وقت ممكن.

كذلك التقى المحامي بالأسير بهاء صوالحي من مخيم بلاطة، وكان الأسير قد اعتقل يوم 18/4/2007 وحكم عليه بالسجن 22 شهرا.