الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم المقال يقيل عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 17:46 )
غزة- معا- أصدر وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا, قراراً بتعيين الدكتور محمد الأعرج قائماً بأعمال عميد كلية العلوم والتكنولوجيا بمدينة خان يونس, وتنحية العميد السابق الدكتور أحمد أبو شنب بداعي رفضه التعامل مع وزارة التربية والتعليم، لأسباب تتعلق بعلاقته مع وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة رام الله.

وقال بيان صادر عن الوزير المقال انه: "سمح مع للدكتور أبو شنب بالتعامل مع وزارة رام الله، إلا أنه رفض التعامل بالمطلق مع الوزير الأغا".

واضاف البيان :"وبالرغم من الدعوات المتكررة التي وجهتها له الوزارة بحضور اجتماعات ولقاءات، إلا أنه استنكف عن أداء ما يطلب منه من أوامر وزارية، الأمر الذي حدا بالوزير الأغا إلى إصدار قرار تنحية له وتعيين الدكتور الأعرج بدلاً منه".

من جانبه وصف الدكتور احمد ابو شنب القرار بالخاطئ, وليس من مصلحة الوحدة الوطنية ويعرقل عمل المؤسسات ويزيد من توتر الأزمة مضيفا : "ان الكلية ليس لها علاقة بحماس وفتح ولا نرغب بالجلوس في بيوتنا وتوقف المسيرة التعليمية".

وقال أبو شنب في اتصال مع "معا" : "حضر كل من مدير المكتب للتعليم العالي عماد الحديدي, والوكيل رائد صالحيه وثلاثة مسلحين من وزارة الداخلية، وطلبوا إخلاء المكان وبدون أسباب غير أننا تابعين لحكومة رام الله".