الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للموسيقى ينظم "ربيع العروض" لطلبته في رام الله والقدس وبيت لحم

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 18:39 )
رام الله-معا- أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن تنظيمه أسبوعاً من العروض الموسيقية تحت عنوان "ربيع العروض" لطلبته من كافة المستويات الموسيقية ومن فروعه الثلاثة في المدن القدس ورام الله وبيت لحم.

وصرح ابراهيم عطاري المدير الأكاديمي لفرع المعهد في رام الله أن "ربيع العروض" هو مجموعة من العروض التي تنظم على مدى أسبوع ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 24 آذار، يعزف خلالها الطلبة من كافة المستويات الموسيقية والآلات سواء شرقية أوغربية، ما تعلموه من مقطوعات موسيقية أمام أهاليهم وأصدقائهم والعديد من المدعوين.

وأوضح أن الهدف من هذه العروض يتمثل في استكمال بناء الشخصية الموسيقية لدى الطلبة من خلال كسر حاجز الخوف من العرض أمام جمهور، وزيادة خبرات ومهارات الطلبة الموسيقية.

وأشار العطاري أن هذه العروض تبرز مهارات وقدرات والمستوى الموسيقي للطلبة ويستطيع الأهل أن يتابعوا مباشرة تقدم أبنائهم وبناتهم والتقدم باستفساراتهم وتعليقاتهم وانتقاداتهم أيضاً للأساتذة.

وأكد أن هذه العروض التي هي جزء من تقدم الطلبة والبرنامج التعليمي في المعهد تستهدف أيضاً أهاليهم والجمهور من حيث تثقيفهم موسيقياً وخلق حوار خلال العرض حول تطوير مهاراتهم في الاستماع للموسيقى.

ومن المقرر أن يتم تنظيم عشرات العروض لنحو ستمائة طالباً وطالبة يدرسون ضمن البرنامج النظامي الذي يدرس خلاله الطلبة الموسيقى بشكل نظري وتطبيقي ويحصلون عند اجتيازهم المستويات الثمانية بنجاح على شهادة تؤهلهم لمتابعة دراستهم في الجامعات، وضمن برنامج الهواة والذي يختلف عن النظامي بأن الطالب لا يحصل على شهادة ولا يدرس نظريات الموسيقى.

هذا وتنظم عروض فرع رام الله الساعة الرابعة عصراً والسادسة والنصف مساءً يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من آذار، وفي الثالثة من بعد ظهر يوم الأحد الموافق الثلاثين من آذار وذلك في قاعة المعهد.

في حين تنظم عروض فرع بيت لحم الساعة السادسة مساءً يومياً ابتداءً من يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من آذار وحتى يوم السبت التاسع والعشرين منه في قاعة العروض التابعة للمعهد.

أما عروض مدينة القدس فتنظم السادسة مساء يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من آذار، وفي السادسة والسابعة مساءً يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس، أما يوم الجمعة فينظم عرض واحد الساعة الثالثة بعد الظهر.