الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التعليم والتدريب في مستشفى الوفاء تصدر تقريرا عن أنشطة الدائرة الطبية التعليمية

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 13:32 )
غزة- معا - أصدرت إدارة التعليم والتدريب في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحات التخصصية, تقريراً عن أنشطتها الطبية التعليمة، حيث عقدت عدد من ورش العمل والمحاضرات الطبية والدورات، وشاركت بعدة مؤتمرات وفعاليات طبية مختلفة.

وقال الدكتور خميس الإسي رئيس دائرة التعليم والتدريب ورئيس الطواقم الطبية في مستشفى الوفاء، انه تم عقد عدد من ورش العمل والتدريب، لتطوير الكوادر الطبية والإدارية العاملة في المستشفى، وتم استقبال عدد من الخبراء الأجانب في إطار سعي المستشفى للاستفادة من الخبرات الخارجية.

واضاف الدكتور الإسي, إن دائرة التعليم والتدريب في المستشفى عقدت مؤخراً ورشة عمل حول الذكاء الإنساني وطرق قياسه، وشارك فيها الأستاذ الدكتور عاطف الأغا مشرف الدراسات العليا في كلية التربية بالجامعة الإسلامية، والخبير في تقويم اختبارات ومقاييس الذكاء, بمشاركة عدد من الأطباء وأخصائي العلاج الوظيفي ومسؤولي الأقسام الإدارية، فيما عقدت المحاضرة في القاعة التعليمية في المستشفى.

وتناولت الورشة, مقاييس ومفاهيم الذكاء، كنشاط عقلي، والعلاقة بين الدماغ والعقل، وطرق تنشيط الجهاز العقلي من خلال التدريب والممارسة، وأساليب تقوية الذاكرة الدماغية، وأساليب ووسائل تدعيم الجهاز العقلي، من خلال النشاط العقائدي والراحة النفسية، والجاهزية للتعلم، وغيرها من النصائح والإرشادات.

وزار المستشفى خلال الأسابيع الماضية, وفداً بريطانيا من مؤسسة "دووف أند دولفين" برئاسة الدكتور دافييد هالبن وعضوية كل من البرفيسور توني دفيدس وسوزان هالبن، مطلعين على خدمات مستشفى الوفاء وعلى مشاريعها المستقبلية.

وشارك مستشفى الوفاء بفعالية في المؤتمر الطبي, الذي عقد في الجامعة الإسلامية، حيث ترأس الدكتور خميس الإسي إحدى جلسات المؤتمر وقدم محاضرة بعنوان " التعليم الطبي في فلسطين".

وقال د. الإسي أن المستشفى بصدد تنفيذ مشروع تعليمي مشترك مع مستشفى سونا النرويجي يرتكز في الأساس على الارتقاء بالكوادر الطبية في مستشفى الوفاء، وتقديم التوعية والتثقيف الصحي للمرضى وعوائلهم، ويشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات وورشات العمل والأنشطة المشتركة بين مستشفى الوفاء ومستشفى سونا.