الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يباركون اتفاق صنعاء بين حركتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- بارك أهالي الأسرى الاتفاق الذي وقع أمس في صنعاء بين حركتي فتح وحماس والذي تعود مرجعيته الى وثيقة الأسرى التي وضعها الأسرى في السجون الإسرائيلية لحل الخلافات الداخلية معتبرينها خطوة لإعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته جمعية حسام للأسرى في مقر الصليب الأحمر في غزة ظهر اليوم بمشاركة جميع القوى الوطنية والإسلامية وبحضور العديد من أهالي الأسرى.

وأكد موفق حميد مدير العلاقات العامة في الجمعية أن المفاوضات التي تجريها حركتا حماس والجهاد في القاهرة حول التهدئة من أهم شروطها إعادة جلعاد شاليط إلى اسرائيل مقابل تحرير أسرى فلسطينيين, مشيراً إلى أن اسرائيل تمنع أهالي الأسرى من زيارة أسراهم في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 9 أشهر قائلاً : "لا توجد أي معلومات حول سماح اسرائيل للأهالي بزيارة ذويهم من الأسرى حتى هذه اللحظة".

ودعا حميد الرئيس عباس إلى طرح قضية الأسرى على القادة العرب في القمة العربية القادمة في دمشق قائلاً: "الواجب الديني والوطني للقادة يلزمهم بطرح قضية الأسرى ضمن أي مبادرة سلام يطرحونها مع اسرائيل ", مناشداً جميع مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ حياة الأسيرة نور الهشلمون بعد أن ساءت حالتها الصحية جراء إضرابها المفتوح عن الطعام بعد تجديد الحكم الإداري لها للمرة السادسة على التوالي بحجة أنها تشكل خطراً على امن اسرائيل.

وطالب حميد وزير الأسرى والمحررين أشرف العجرمي التدخل العاجل لإنقاذ أسرى القدس والدوريات التي تعزلهم اسرائيل ودمجهم مع باقي الأسرى في السجون الإسرائيلية مشدداً على ضرورة إرسال الكنتينة بأسرع وقت ممكن لسوء النظام الغذائي للأسرى , داعيا إلى الإسراع في صرف مبلغ 800 شيكل الخاصة بأسرى منظمة التحرير الفلسطينية قائلاً :"أهالي الأسرى في حالة تذمر نتيجة تأخر صرف الراتب".