الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بيت جبرين الثقافي النسوي يزور محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 16:10 )
بيت لحم - معا - زار وفد من بيت جبرين الثقافي النسوي, مخيم العزة في بيت لحم يوم امس محافظة سلفيت بهدف التعريف والتواصل بين المراكز النسوية العاملة في محافظة سلفيت والتعرف على النشاطات التي تقوم بها وتعزيز التعاون فيما بينهما.

تم تنظيم هذه الزيارة من الادارة العامة للتخطيط والتطوير ومن خلال دائرة تنمية المرأة والطفل في المحافظة, وحضر اللقاء العميد منير العبوشي محافظ سلفيت ونائب المحافظ ومدير عام الادارة العامة للشؤون والعلاقات العامة جابر البطة, ومديرة دائرة تنمية المراة والطفل ميسون عثمان وطاقم المحافظة وعدد من الجمعيات والمراكز النسوية.

حيث رحب محافظ سلفيت العبوشي بوفد مركز بيت جبرين الثقافي النسوي والحضور، وشكرهم على هذه المبادرة المميزة من قبل المركز حيث ان المراة في سلفيت وكامل الوطن لها دور ريادي على كافة المستويات.

وقد جاءت هذه الزيارة تعبيرا عن عمق الترابط والانتماء الفلسطيني الاصيل بين المراة الفلسطينية في كافة محافظات الوطن, ولتعزيز دعم وصمود المراة الفلسطينية لمواجة التحديات التي تعصف بها.

وقدم العبوشي الشكر الجزيل لليابانيين على تعاونهم ودعمهم المتواصل للشعب الفلسطينيي مؤكدا ضرورة تقديم كل العون والمساعدة للمراة الفلسطينية لتاخذ دورها الريادي على المستوى السياسي في سلفيت وباقي محافظات الوطن.

وقامت ام يونس من مركز بيت جبرين الثقافي النسوي/ مخيم العزة بالتعريف على المخيم وعن طبيعة الاعمال التي يقوم بها المركز , وعن المعاناة التي واجهتهم للوصول الى محافظة سلفيت, في حين تحدثت منار العزة عن هموم المخيم الفلسطيني المحروم من جزء كبير من الخدمات الانسانية الضرورية, وحتى انهم محرومون من شجرة الزيتون.

واكد صوف دعم المحافظة للعمل النسوي والذي بدا ينهض في كافة المجالات لان هذا النصف المعطل في المجتمع يجب ان ياخذ دوره الريادي والطبيعي حتى تكتمل الحياة في مجتمعنا .

في حين تحدث البطة عن الارض والانسان وعن الظروف الماساوية التي يعيشها الانسان الفلسطيني جراء الاحتلال, وقام بالقاء قصيده اهداها الى الشعب الياباني تعبيرا عن معاناة الشعب الفلسطيني وتعريفا لنكبته ومدى تعلق الانسان بالارض مسقط راسه.

وشددت فتحيه جودت عضو بلدية سلفيت على ضرورة التعاون بين النساء الفلسطينيات في كافة محافظات الوطن, وشكرت الاخوات على الجهود التي يبذلنها للنهوض بالمراة الفلسطينية ونضالها من اجل التحرير.

وفي نهاية اللقاء قامت ميسون برفقة وفد مركز بيت جبرين وعدد من المؤسسات بزيارة مكتب وزارة الثقافه والنادي النسائي ومركز الوفاء الثقافي التابع لبلدية سلفيت