الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم دورة للأشبال والطلائع بالمدارس الثانوية في إقليم شرق غزة

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:30 )
غزة-معا- نظمت دائرة الأشبال والزهرات في حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح في مدارس الثانوية بإقليم شرق غزة دورة الشهيد القائد ياسر عرفات لإعداد الكادر الخاص بمنسقي مدارس الثانوية لإقليم شرق غزة وذلك بمقر لجنة منطقة الشهيد عاطف بسيسو في حي الشجاعية.

من جهتها أكدت آمال حمد مسؤولة دائرة الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة في قطاع غزة أهمية تخريج كادر فتحاوي متميز قادر على النمو وقيادة مرحلة متقدمة في حركة فتح في ظل التغيرات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وأضافت أن الدائرة تهدف إلى تطوير مهارات الطلائع في الحركة وذلك للنهوض بكادر فتحاوي متميز للنهوض بجيل شبابي قادر على قيادة المرحلة القادمة .

وأوضحت أن الدائرة بصدد عقد العديد من الأنشطة والفعاليات التطويرية لحركة فتح على مستوي قطاع غزة، مثمنة الدور الايجابي والتميز لطاقم التدريب بالدورة وكافة من ساهم بإنجاح هذا العمل.

ومن جهته أكد المدرب توفيق أبو غلوة المتخصص في الموارد البشرية أن كل شبل وزهرة فتحاوية بحاجة لمرحلة التدريب للرقي بالحركة والتعامل مع كافة التغيرات السياسية المتواجدة على الساحة الفلسطينية .

وأضاف أبو غلوة أن مدة الدورة هي 20 ساعة تدريبية تتناول الموارد البشرية وتنمية القدرات الشبابية، وغيرها.

وقال إن الدورة حملت اسم الشهيد الراحل القائد الخالد ياسر عرفات أبو عمار لتعمق وترسخ قضية فلسطين التي خاضها أبو عمار على مدار التاريخ بعقول الأشبال والفتوة والزهرات، فأبو عمار كان من أكثر المحبين لتخريج جيل شاب لحمل هم وتطلعات القضية الفلسطينية.

من جانبه شكر سليمان حلس منسق طلائع الشبيبة في مدارس الثانوية شرق غزة كافة القائمين على الدورة، وثمن دور حركة فتح في التواصل بعقد مثل هذه الدورات لخدمة الجيل الشاب .