الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تأبين لجورج حبش: الجبهة الشعبية تدعو إلى عدم المحاصصة في أي مفاوضات بين الفصائل

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:39 )
غزة - معا - دعت الجبهة الشعبية خلال حفل تأبين مؤسس الجبهة جورج حبش إلى عدم المحاصصة في أي مفاوضات تجري بين الفصائل الفلسطينية حيث أكد جميل المجدلاوي النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة على أن الشعب الفلسطيني قد جرب المفاوضات التي تقام على أساس ثنائي والتي لم تثمر إلا بالدمار والقتل بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد .

وأشار المجدلاوي إلى أن الطريق الوحيد لنجاح كل المحاولات لمعالجة الانقسام هو طريق الحوار الوطني الشامل بعد توفير المناخ المناسب لبدئه وإنجاحه قائلاً :" حتى نصل إلى معالجة الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة يجب البدء بحوار وطني شامل تضمن كافة الفصائل الفلسطينية " .

وجدد المجدلاوي على موقف الجبهة أمام مصالح الشعب الفلسطيني قائلاً :" نقوم بالتصدي للخطأ من أي جهة كانت ونحاول أن لا ننصف اي جهة على حساب أخرى ".

كما حمل المجدلاوي حركة حماس المسئولية عن التداعيات الخطيرة نتيجة حسمها العسكري في قطاع غزة دون أن ينسى التجاوزات الأمنية التي ترتكبها الأجهزة الأمنية قبل أن تسيطر حماس على القطاع وبعد سيطرتها .

وطالب المجدلاوي اليساريين بالمضي قدماً في الدرب الذي رسمه الراحل جورج حبش والتعلم من دروس الثورة المهمة مشددا على أن وحدة اليسار الفلسطيني تكمن من خلال الوحدة الوطنية ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني .

وفي كلمته أشار د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى المواقف البطولية التي تحلى بها الراحل جورج حبش والجريئة اتجاه المواقف المختلفة إزاء القضية الفلسطينية موضحًا إلى إنه رغم الخلافات التي كانت قائمة بينه وبين الرئيس الراحل ياسر عرفات فإنها لم تصل إلى درجة الاقتتال بينهما قائلاً :" على مر السنين اختلف الراحلان وعلى الرغم من ذلك لم يتجرأ أحد منهما على رفع السلاح في وجه الآخر " في إشارة إلى الخلافات بين حركتي فتح وحماس والتي وصلت إلى الاقتتال بينهما وسقوط العديد من الضحايا من الطرفين وانتهائها بالحسم العسكري لحركة حماس على قطاع غزة .

وعن الاتفاق الذي وقعته حركتا فتح وحماس في صنعاء أمس دعا الأغا حركة حماس إلى التمسك بالمبادرة وعدم تضييع الفرصة السانحة لحل الخلافات وإنهاء حالة الانقسام بين الحركتين قائلاً :" على حركة حماس أن تدرك حجم المخاطر التي تهدد الشعب الفلسطيني جراء استمرار حالة الانقسام بقبول المبادرة دون أي شروط " , مضيفاً :" لإنهاء الخلافات يجب العودة إلى حوار وطني شامل ".