الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وفدا أوروبيا برئاسة لويزا مورغانتيني

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- استقبل الدكتور نهاد المصري رئيس بلدية نابلس بالوكالة وعدد من أعضاء المجلس البلدي اليوم وفدا أوروبيا من عدة جنسيات ضم عدد من الأطباء والصحفيين والإداريين برئاسة نائبة البرلمان الأوروبي السيدة "لويزا مورغانتيني" وذلك بهدف الاطلاع والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقدم الدكتور المصري شرحا مفصلا عن معاناة نابلس المحاصرة منذ عدة سنوات والمحاطة بعدد من الحواجز مما أدى إلى تحويلها إلى معتقل كبير لكافة سكان المدينة.

كما دعا إلى حشد كافة الطاقات الأوربية للعمل على إنهاء الاحتلال ورفع الحواجز وفتح المجال للشعب الفلسطيني للحياة بكرامة وحرية داخل أرضه.

وفي مداخلة للدكتورة ماجدة فضة عضو المجلس البلدي فقد قدمت شكرها الجزيل للوفد على زيارة التضامن، ودعتهم إلى زيارة عدة أماكن في مدينة نابلس ومن بينها حدائق جمال عبد الناصر للاطلاع عن كثب على صعوبة الأوضاع وضعف الإمكانات المتاحة للبلدية لتحسين واقع الحياة في المدينة والعمل على إيجاد أماكن للتنزه والترفيه فيها، وذكرت أن مدينة نابلس ونتيجة الإغلاق المستمر فقدت الكثير من أبنائها من أصحاب رؤؤس الأموال والمستثمرين وهجرة العقول الفلسطينية للخارج، مما زاد من شح مواردها الذاتية والبشرية وعمل على خفض الانتاجية وارتفاع نسبة البطالة.

بدورها أكدت خلود المصري عضو المجلس على قيام البلدية وبالرغم من كافة الصعوبات وسياسة الاحتلال الهادفة إلى تركيع الشعب الفلسطيني وتغييب قادته وممثليه في المعتقلات ومن بينهم رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ونائبه واثنين من أعضاء المجلس البلدي، أكدت أن البلدية استطاعت انجاز العديد من المشاريع الحيوية والخدماتية للمدينة وأنها ستسعى وبكل الطاقات والإمكانات الممكنة إلى الاستمرار والسعي بتقديم الافضل من اجل التخفيف من المعاناة اليومية للمواطن الفلسطيني.

كما أكدت على خروج البلدية من أطار تقديم الخدمات إلى الاهتمام بالمرأة والطفل والقيام بمشاريع من شأنها رفع مكانة المرأة الفلسطينية في محاولة لاستقلالها اقتصاديا.

أما رئيسة الوفد لويزا مورجانتيني، فقد أكدت على أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالشرعية الدولية ولا يوافق على ممارسات الاحتلال وتعديه على حريات الشعب الفلسطيني، وأضافت أن جهودا مضنية بذلت وتبذل داخل البرلمان الأوروبي من أجل الضغط والعمل على الإفراج عن أعضاء البرلمان ورؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية والمحلية المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

كما شارك ضرار طوقان ممثل نقابة العاملين في البلدية في الترحيب بالوفد الأوروبي ناقلا تحيات كافة الموظفين والعاملين في البلدية وشكرهم للوفد على هذه الزيارة التي تؤكد أنه لا يزال هناك متضامين مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه بالعيش بكرامة وحرية.

وفي معرض رده على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد، أكد الدكتور المصري حرص البلدية على الحد من البطالة في مدينة نابلس من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع لتشغيل العمال العاطلين عن العمل وذلك بالشراكة مع عدد من المؤسسات الدولية الداعمة للبلدية، أن هذه المشاريع استطاعت تشغيل ما يقارب على 3500 عامل خلال العامين الماضيين.

وأكد عدد من أعضاء الوفد عن سعادتهم الغامرة في الشعور بالأمن والآمان داخل مدينة نابلس التي شهدت تغيرا ملموسا في هذا المجال خلال الفترة الماضية ، الأمر الذي أكده وأثنى عليه الدكتور نهاد كونه مطلبا وطنيا وشعبيا لكافة المواطنين في مدينة نابلس.